اعتباراً من 27 أغسطس 2021: نظراً لارتفاع حالات الإصابة بعدوى كوفيد-19 ونسبة التنويم في المستشفيات، يتعين على الجميع في ولاية أوريغون ارتداء الكمامات في كافة الأماكن العامة المغلقة ومعظم الأماكن المفتوحة.

الغذاء والسكن والتأمين الصحي

السكن

انتهاء سريان التعليق المؤقت لقرارات إخلاء المستأجرين
انتهى في 30 يونيو 2021 سريان التعليق المؤقت لقرارات إخلاء المستأجرين على مستوى الولاية والذي وقعته الحاكمة كيت براون ودخل حيز التنفيذ أوائل عام 2020 لتوفير الدعم للمستأجرين الذين فقدوا وظائفهم أو دخلهم بسبب كوفيد-19. واعتباراً من 1 يوليو، يتعين على المستأجرين دفع الإيجار كل شهر لتجنب الإخلاء. وبالنسبة للمستأجرين الذين عليهم متأخرات إيجارية غير مسددة تخص الفترة من 1 أبريل و 30 يونيو 2021، فإن هذه المتأخرات ستصبح مستحقة في 28 فبراير 2022.

دعم الإيجارات متوفر
إذا كنت بحاجة إلى دعم في سداد الإيجار أو فواتير الخدمات الأساسية، فتقدم بطلبك الآن للاستفادة من برنامج دعم الإيجارات في حالات الطوارئ في ولاية أوريغون (OERAP). حيث يمكن لبرنامج OERAP المساعدة في إيقاف الإخلاء مؤقتاً وتمكينك من البقاء في منزلك لفترة أطول. إذا تقدمت بطلب للحصول على دعم الإيجارات وقدمت الوثائق إلى المالك، فسيؤدي هذا إلى إيقاف عمليات الإخلاء مؤقتاً لمدة 60 يوماً من تاريخ استلام المالك للوثائق (90 يوماً في مقاطعة مولتنوماه).

يقبل برنامج دعم الإيجارات في حالات الطوارئ في ولاية أوريغون (OERAP) طلبات الحصول على الدعم في الوقت الحالي. ويمكن لجميع المستأجرين المؤهلين الاستفادة من البرنامج بغض النظر عن حالة الهجرة كما أنه لا يؤثر على الأهلية للبرامج الأخرى الممولة فيدرالياً مثل قسائم الطعام أو Medicaid أو Medicare أو الضمان الاجتماعي أو برنامج المكملات الغذائية الخاصة بالنساء والرضع والأطفال (WIC) أو الإسكان العام.


ويوفر الموقع الإلكتروني لبرنامج دعم الإيجارات في حالات الطوارئ في ولاية أوريغون (OERAP) مجموعة متنوعة من المواد التعريفية تشمل مقاطع فيديو حول البرنامج، إضافةً إلى قوائم مهام للمستأجرين يمكن تنزيلها والاستفادة منها، إلى جانب العديد من النماذج الأخرى المفيدة. لا تعتبر المساعدة المقدمة بموجب البرنامج قرضاً. وفي معظم الحالات يحصل أصحاب الطلبات المعتمدة والمؤهلة على دعم في شكل مدفوعات تسدد مباشرة إلى الملاك ومقدمي الخدمات. فإذا كنت تخشى من عدم قدرتك على السداد، فلا تنتظر وقدم طلبك اليوم! ولمزيد من التفاصيل، تفضل بزيارة الرابط http://www.oregonrentalassistance.org

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة فورية في مجال السكن، فتفضل بزيارة الرابط 211info.org أو اتصل بالرقم 2-1-1.

المساعدة القانونية
لا يمكن لبرنامج دعم الإيجارات في حالات الطوارئ في ولاية أوريغون (OERAP) تقديم المشورة القانونية. لذلك، إذا تلقيت إشعاراً بالإخلاء، فاستشر محامياً بأسرع وقت ممكن.

إذا كنت تعيش في مقاطعة مولتنوماه، فتفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.OregonRentersRights.org للتعرف أكثر على وقف عمليات الإخلاء بالمقاطعة.

ويوفر Oregon Law Center (المركز القانوني لولاية أوريغون) المزيد من المعلومات باللغة الإنجليزية عبر هذا الرابط وسيتم إضافة المزيد من اللغات قريباً.

إرشادات خدمات المساعدة القانونية في ولاية أوريغون بشأن سبل الحماية من الحالات الطارئة الناتجة عن أزمة فيروس كوفيد-19

تحالف Community Alliance of Tenants (تحالف مجتمع المستأجرين - باللغتين الإنجليزية والإسبانية)

الخط الساخن لحقوق المستأجرين (الاثنين، الأربعاء، الجمعة، السبت 1-5 مساءً والثلاثاء 6-8 مساءً)0130-288-503 / hotline@oregoncat.org

As of August 27, 2021: Due to a rise in COVID-19 infections and hospitalizations, everyone in Oregon is required to wear a mask in all indoor public spaces and most outdoor settings.

Food, housing and health care

Housing

EVICTION MORATORIUM FOR RENTERS HAS EXPIRED
The statewide eviction moratorium signed by Governor Kate Brown and put in place in early 2020 to provide relief to renters who lost their job or income because of COVID-19 ended on June 30, 2021. As of July 1, renters need to pay rent each month to avoid being evicted. For renters who owe rent they didn’t pay between April 1 and June 30, 2021, those debts will be due on February 28, 2022.

RENTAL ASSISTANCE IS AVAILABLE
If you need help with rent or utilities, apply now for the Oregon Emergency Rental Assistance Program (OERAP). OERAP can help pause an eviction and help you stay in your home a while longer. If you apply for rental assistance and provide documentation to your landlord, this will pause evictions for 60 days from the time your landlord received documentation (90 days in Multnomah County).

Oregon Emergency Rental Assistance Program is accepting applications. This program is offered to all eligible renters regardless of immigration status and does not impact eligibility for other federally funded programs like food stamps, Medicaid, Medicare, social security, WIC or public housing.

The Oregon Emergency Rental Assistance Program website provides a variety of materials including videos about the program, downloadable tenant checklists and other helpful documents, including how to notify your landlord that you’ve applied for assistance. Assistance provided is not a loan. In most cases, approved applications will result in payments made directly to landlords and utility providers. If you fear you may fall behind, don’t wait – apply today! Learn more at http://www.oregonrentalassistance.org

If you need immediate housing help visit 211info.org or call 2-1-1.

LEGAL ASSISTANCE
Oregon Emergency Rental Assistance Program cannot provide legal advice. If you have received an eviction notice, talk with a lawyer as soon as you can. Free or low-cost legal services are available:

If you live in Multnomah County, visit www.OregonRentersRights.org to learn more about the Multnomah County eviction moratorium.

The Oregon Law Center has more information in English here with more languages coming soon.

Legal Aid Services of Oregon guidance on COVID-19 emergency protections

Community Alliance of Tenants (English & Spanish)

Renter’s Rights Hotline (available Monday, Wednesday, Friday and Saturday 1 to 5 p.m. and Tuesday 6 to 8 p.m.) 503-288-0130 / hotline@oregoncat.org.